الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

سمك القرش

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

تعيش أسماك القرش في البحر الأحمر، لكنها قليلا ما تهاجم السائحين إلا في حال تجاوز الحدود المسموح بها.

لقي شاب روسي حت@فه في هج@وم لسمكة قرش قبالة سواحل مدينة الغردقة المصرية المطلّة على البحر الأحمر، وفق ما أفادت مصادر رسمية الخميس.

وأعلنت وزارة البيئة المصرية وقوع "هج@وم من سمكة قرش من نوع النمر (Tiger Shark) على أحد رواد الشاطئ مما أدى الى وفا@ته"، وذلك في بيان على صفحتها الرسمية على فيسبوك.

وفي حين لم تحدد الوزارة تفاصيل بشأن الضحية، أكدت وسائل إعلام في موسكو أنه روسي في العقد الثالث

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

ونقلت وكالة "تاس" عن القنصل العام لروسيا في الغردقة فيكتور فوروباييف قوله "قرابة الساعة الثالثة بعد الظهر بالتوقيف المحلي (12:00 ظهرا ت غ)، وقع هج@وم من سمكة قرش قبالة ساحل دريم بيتش" وسط الغردقة، ما "أدى الى وفا@ة مواطن روسي هو ف. ي. بوبوف المولود في العام 1999". 

وطالبت القنصلية رعاياها بتوخي الحذر و"اليقظ" أثناء السباحة في مياة المنطقة.

وحاول قارب إنقاذ بالمنتجع مساعدة السائح على الخروج من سط@وة ف@ك القرش إلا أنها وصلت متاخرة ولم تتمكن من إخراجه من المياه قبل فوات الأوان.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

وتم منع السباحة بالمنتجع وتطويق المنطقة البحرية المحيطة به.

  • دراسة: هل يمكن للإنسان أن يشارك المحيط مع أسماك القرش بسلام؟

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في مصر على نطاق واسع شريط فيديو قالوا إنه ملتقط من ساحل الغردقة لدى وقوع الحاد@ث.

ويظهر الشريط شخصا يصارع في عرض البحر، قبل أن تطفو على سطح الماء قربه زعانف القرش الذي قام بمهاجمته.

سمكة قرش تلت@هم شابا روسيّا في الغردقة بمصر

08 يونيو 2023

مدينة الغردقة شهدت هجومًا مشابهًا قبل عام

أعلنت السلطات الروسية، اليوم الخميس، مقتل أحد مواطنيها في مدينة الغردقة المصرية إثر هجوم لسمكة قرش في المدينة المطلة على ساحل البحر الأحمر.

انت في الصفحة 1 من صفحتين